معلم غودزيلا في متنزه «نيجيجين نو موري» الترفيهي في «أواجي» بمحافظة هيوغو اليابانية، التي تتمتع بمعالم سياحية وتاريخية شهيرة وتتكون من 29 مدينة. ويستهلك معلم «غودزيلا» كميات كبيرة من الكهرباء سواء في الإضاءة الليلية أو تشغيل مضخات الدخان. ويبدو أن انبعاثات المناطق الترفيهية بجزيرة «أواجي» دخلت حيز الاهتمام، فمن المتوقع أن يتم تخفيض حوالي 2000 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنوياً في 19 منشأة سياحية يابانية، بما في ذلك المطاعم ومراكز الترفيه والمنتزهات.

وتشير تقرير نشرته «جابان نيوز» إلى أن جميع المرافق السياحية التابعة لوكالة التوظيف (Pasona Inc) في جزيرة أواجي في محافظة «هيوغو» ستستخدم فقط كهرباء الطاقة المتجددة بحلول نهاية مايو المقبل.

وتخطط المجموعة التي تدير منشآت بشكل رئيسي في منطقة تقع على الجانب الغربي من الجزيرة تُعرف باسم «الساحل الغربي» لجعل جميع المركبات التي يستخدمها موظفوها في الجزيرة مركبات كهربائية أو هجينة بحلول الخريف المقبل، وهو ما تطمح المجموعة في تفعيله ضمن مساعيها للعب دور في المساهمة في مستقبل مستدام بجزيرة «أواجي». (الصورة من خدمة واشنطن بوست لايسنج آند سينديكيشن».