الأحد 28 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تركيا تستقبل ثاني سفينة شحن من أوكرانيا منذ انتهاء اتفاق الحبوب

سفينة الشحن «أرويات» تبحر في البحر الأسود
24 سبتمبر 2023 17:16

وصلت سفينة شحن ثانية محملة بالقمح الأوكراني، اليوم الأحد، إلى إسطنبول في تركيا عبر البحر الأسود، وفق ما أفاد موقعان متخصصان في متابعة حركة الملاحة البحرية.
كانت سفينة «أرويات»، التي ترفع علم جزر بالاو، انطلقت الجمعة من مرفأ «تشورنومورسك» جنوب مدينة أوديسا الأوكرانية، وهي ثاني سفينة تسلك ممراً بحرياً أقامته كييف بمحاذاة سواحل دول حليفة لها منذ انسحبت روسيا من اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود.
وأورد موقعا «مارين ترافيك» و«فيسل فايندر» أن سفينة «أرويات»، التي تنقل 17600 طن من القمح الأوكراني الموجه إلى مصر، كانت في الساعة 3,00 ت غ اليوم الأحد عند المخرج الجنوبي لمضيق البوسفور في بحر مرمرة.
ومن المتوقع أن تتوجه إلى مضيف «الدردنيل» للوصول إلى البحر الأبيض المتوسط في طريقها إلى مصر.
وانسحبت موسكو منتصف يوليو الماضي من الاتفاق الذي وقع في يوليو 2022 في إسطنبول لإتاحة تصدير المنتجات الزراعية الأوكرانية عبر البحر الأسود.
وأتاح هذا الاتفاق تصدير حوالى 33 مليون طن من الحبوب خلال عام. لكن روسيا تقول إن اتفاق موازياً يسمح لها بتصدير الأسمدة والمنتجات الزراعية لم يطبق بسبب العقوبات التي فرضتها دول غربية على موسكو.
وكانت سفينة، تحمل 3000 طن من القمح وترفع أيضاً علم جزر بالاو، وصلت الخميس إلى إسطنبول بعدما أبحرت الثلاثاء من مرفأ «تشورنومورسك».

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©