الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الإمارات تواصل «لحن الانتصارات» في «خليجية الشباب»

الإمارات تواصل «لحن الانتصارات» في «خليجية الشباب»
29 ابريل 2024 14:22

أبوظبي (الاتحاد)

عززت الإمارات صدارتها لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، التي تستضيفها الدولة إلى الخميس، تحت شعار «خليجنا واحد.. شبابنا واعد»، بالتتويج بـ 274 ميدالية.
وواصل «شباب الإمارات» تألقهم بإحراز 43 ميدالية جديدة في اليوم الثالث عشر للدورة، الذي شهد أعلى معدل يومي لميداليات لاعبينا ولاعباتنا، عن طريق منتخبات القوس والسهم والجولف والكاراتيه، والسباحة والجودو والبلياردو، وتوزعت الميداليات الـ 274 على 90 ميدالية ذهبية، و97 فضية، و87 برونزية.
وزادت السعودية غلتها بحصد 30 ميدالية جديدة، لترفع رصيدها إلى 123 ميدالية في المركز الثاني «49 ذهبية، و46 فضية، و28 برونزية»، وحافظت الكويت على المركز الثالث «106 ميداليات» بواقع 30 ذهبية، و41 فضية و35 برونزية، ومن بعدها قطر«65 ميدالية»، منها 26 ذهبية، و16 فضية و23 برونزية، والبحرين «66 ميدالية»، منها 21 ذهبية، 17 فضية، و28 برونزية، وعُمان «48 ميدالية»، موزعة بين 17 ذهبية، و11 فضية، و20 برونزية.
وحصد منتخبنا للكاراتيه 5 ميداليات «ذهبيتان و3 برونزيات» في ختام «الكاتا فردي» و«كوميتيه فرقي، بعدما شهد اليوم الأول حصوله على 18 ميدالية «5 ذهبيات و6 فضيات و6 برونزيات»، ليرفع رصيده العام إلى 23 ميدالية «7 ذهبيات و7 فضيات و9 برونزيات»، تبعه منتخب الكويت بـ 14 ميدالية «4 ذهبيات و4 فضيات و6 برونزيات»، والسعودية ثالثاً بـ 9 ميداليات «3 ذهبيات، و3 فضيات، و3 برونزيات»، وقطر بميداليتين برونزيتين.
وسيطر منتخب الجولف على منصة التتويج، بفوزه بجميع المراكز الثلاثة الأولى على صعيد الفردي، ونال ذهبية الفرقي في ختام المنافسات التي أقيمت في نادي أبوظبي للجولف، وظفر بالميدالية الذهبية، بعدما أنهى المنافسات، بـ 22 ضربة فوق المعدل بمجموع 670 ضربة، وحقق عُمان الميدالية الفضية، بعدما أنهى مشواره برصيد 102 ضربة فوق المعدل بإجمالي 750 ضربة، ونالت السعودية الميدالية البرونزية بمجموع 157 ضربة فوق المعدل، بإجمالي 805 ضربات.
واكتمل تفوق الإمارات على صعيد «الفردي»، بحصول ريان أحمد على الميدالية الذهبية، بعدما أنهى المنافسات برصيد ضربتين تحت المعدل، ومجموع 214 ضربة، ونال محمد سكيك «الفضية» بـ 12 ضربة فوق المعدل، ومجموع 228 ضربة، وذهبت البرونزية إلى توماس نسيبت بـ 14 ضربة فوق المعدل، ومجموع 230 ضربة.
وأقيمت مراسم التتويج، بحضور الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الجولف، وسالم المطوع الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، وأمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، وعضو اللجنة المنظمة للدورة، واللواء طيار «م» عبدالله الهاشمي نائب رئيس اتحاد الجولف، ومحمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية.

فاهم القاسمي:  «منجم» للمواهب
أكد الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس اتحاد الجولف، أن دورة الألعاب الخليجية للشباب، تحقق فوائد تتجاوز المنافسات الرياضية والنتائج المرتبطة بالفوز والخسارة، كما أنها مبادرة رائدة من نوعها تسهم في الكشف عن المواهب في مختلف الألعاب الرياضية، وصقلها من أجل صناعة أبطال المستقبل.
واعتبر أن حجم المواهب التي تم اكتشافها في الدورة يعد حصيلة كبيرة، تسهم في منح الدول المشاركة مؤشرات حقيقية على أرض الواقع للبناء عليها في الألعاب الرياضية كافة.

مكاسب «الطاولة»
أكد حسن الزرعوني، الأمين العام لاتحاد كرة الطاولة، أن المنافسات شهدت مواجهات قوية ومتكافئة في جميع مسابقاتها المتضمنة الفرق والزوجي والفردي، وأشار إلى أن الاتحاد كان يتطلع إلى نتائج أفضل لمنتخبنا الذي حقق 4 ميداليات برونزية، موضحا أن المشاركة حققت مكاسب كبيرة.

روضة بنت مكتوم تتوج أبطال «السلة 3 ضد 3»
توجت الشيخة روضة بنت مكتوم بن راشد آل مكتوم، أبطال وبطلات «السلة 3 ضد 3»، التي جرت على صالة نادي الثقة للمعاقين بالشارقة، ورافقها اللواء «م» إسماعيل القرقاوي، رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة، وقيس الظالعي، رئيس الاتحاد الآسيوي للرجبي، عضو اللجنة الأولمبية الوطنية، والدكتور غسان طاشكندي، رئيس الاتحاد السعودي للسلة، ومحمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري، رئيس اللجنة التنسيقية الخليجية للسلة، والدكتور طارق بن خادم رئيس نادي الثقة، والدكتور عبداللطيف الفردان نائب رئيس الاتحاد الإماراتي للسلة. 
وفازت قطر بالمركز الأول، وتبعها كل من السعودية والكويت، وفي منافسات الآنسات تُوجت الكويت بالمركز الأول، والسعودية وصيفاً، ومنتخب الإمارات «أ» في المركز الثالث.
وقال اللواء إسماعيل القرقاوي: «استحداث الدورة يؤكد النظرة الثاقبة للاهتمام بهذه الفئة السنية، وهي خطوة مهمة لتكوين منتخبات خليجية، وهو تجمع له هدف اجتماعي آخر على أرض الإمارات في «عرس خليجي»، وأيضاً فرصة لتعرف كل دولة خليجية موقعها، وتقوم بتقييم أداء الفرق من خلال المشاركة».
وقال الدكتور عبداللطيف الفردان: «ثمرة البطولة تظهر خلال الفترة المقبلة، وهناك اتحادات اجتهدت، وأتوجه الشكر للجنة الأولمبية الوطنية، لما قامت به من عمل لإنجاح الحدث الخليجي الكبير».

القوس والسهم .. «22 منصة تتويج»
شهدت منافسات «اليوم 13» تألق منتخبنا للقوس والسهم الذي تصدر ختام المنافسات، في نادي ضباط شرطة الشارقة بـ 22 ميدالية، منها 10 ذهبيات و7 فضيات و5 برونزيات، متفوقاً على قطر الذي حل ثانياً، وله 6 ميداليات، منها 3 ذهبيات وفضيتان وبرونزية، ومنتخب السعودية «الثالث» برصيد 5 ميداليات، منها 4 فضيات وبرونزية، والكويت الرابع برصيد برونزية.
حضر تتويج الفائزين، اللواء سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، والدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس اتحاد القوس والسهم، وقيس الظالعي رئيس اللجنة الفنية بالدورة، رئيس اتحاد الرجبي، والدكتورة نورا سلطان المرزوقي

«غلة وفيرة» لـ«السباحة»
حصد منتخبنا 8 ميداليات جديدة في السباحة التي أقيمت في مسبح مركز مدينة محمد بن زايد الرياضي، ليرفع رصيده إلى 18 ميدالية، بواقع 4 ذهبيات و8 فضيات و6 برونزيات، ليحتل المركز الخامس في لائحة الترتيب العام.
واحتفظ منتخب قطر بصدارة الترتيب العام، بعدما رفع رصيده إلى 23 ميدالية، بواقع 9 ذهبيات و7 فضيات و7 برونزيات، وتبعه منتخب الكويت برصيد 16 ميدالية، بواقع 8 ذهبيات و6 فضيات وبرونزيتين، والبحرين بـ 9 ميداليات «5 ذهبيات و4 برونزيات»، والسعودية بـ 23 ميدالية «4 ذهبيات و10 فضيات و9 برونزيات»، وعُمان برصيد 5 ميداليات «ذهبية و4 برونزيات».

«الجودو» في المركز الثالث
اختتمت منافسات الجودو، في صالة مبادلة آرينا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، واحتل «الأخضر» السعودي المركز الأول، وله 7 ميداليات «5 ذهبيات ذهبية وفضيتان»، وحل الكويت وصيفاً بـ 8 ميداليات، منها ذهبيتان و3 فضيات و3 برونزيات، وجاء منتخب «الأمل الإماراتي» في المركز الثالث، وله 8 ميداليات، منها ذهبية من نصيب سيف الحمادي في وزن تحت 60 كجم، و3 فضيات و4 ميداليات برونزية.
وفي ختام المنافسات، قام فارس المطوع، أمين اللجنة الأولمبية الوطنية، وطه بن سليمان الكشري أمين اللجنة الأولمبية العُمانية بتتويج الفائزين.

السعودية والبحرين تتفوقان في «البلياردو»
تفوق منتخبا السعودية والبحرين في البلياردو بصالة نادي أيزون في دبي، وحصل منتخب الإمارات على 3 ميداليات برونزية، وتُوجت البحرين بذهبية وفضية الفردي 8 كرات، والسعودية على البرونزية، وفاز لاعبنا عبدالله الحمادي بالمركز الرابع والبرونزية.
وفي مسابقة الفردي 9 كرات، نالت السعودية الميدالية الذهبية، والبحرين الفضية والبرونزية، وجاء لاعبنا محمد الجسمي رابعاً، وحصل على البرونزية.
وفي الزوجي 9 كرات، حققت السعودية اللقب، ونالت البحرين الفضية، وجاءت الإمارات في المركز الثالث وحصلت على البرونزية، كما نالت عُمان البرونزية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©