الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سفارة الإمارات لدى باريس تطلق «ماجلون»

سفارة الإمارات لدى باريس تطلق «ماجلون»
17 مارس 2022 00:59

باريس (وام)

أطلقت سفارة دولة الإمارات لدى باريس فعالية «ماجلون»، ضمن سلسلة فعاليات لتعزيز العلاقات بين دولة الإمارات والجمهورية الفرنسية. 
وتعد فعالية «ماجلون»، التي أقيمت أمس الأول في نادي فرنسا للسيارات بحضور هند مانع العتيبة سفيرة الدولة لدى الجمهورية الفرنسية، هي أولى الفعاليات الشهرية التي سيتم تنظيمها في باريس. ومن خلال معالجتها للقضايا الرئيسية ذات الاهتمام المشترك، كالثقافة والأمن والتجارة، تهدف «ماجلون» إلى تعميق العلاقات الإماراتية الفرنسية. وتشتق مفردة «ماجلون» من تركيب مفردتين: الأولى هي «مجلس» والتي تشير إلى المجلس الإماراتي، والثانية هي «Salons» بالفرنسية وتعني دوائر التواصل الباريسية التقليدية. وخلال حفل افتتاح الفعالية، التي ركزت في نسختها الأولى على محور «ريادة الأعمال والابتكار»، شاركت كل من روكسان فارسا، مديرة محطة أف Station F، الحاضنة الفرنسية الرائدة للشركات الناشئة، وجيدا عيتاني، مديرة العمليات في HUB7، منصة الاستثمار الرائدة في أبوظبي، في حوار ركّز على النظم التكنولوجية واحتياجات الابتكار في السوقين الإماراتي والفرنسي، حيث وقعت الجمهورية الفرنسية والإمارات العربية المتحدة خلال ديسمبر2021 خريطة طريق استثمارية ثنائية مدتها 10 سنوات، تهدف إلى فتح الأبواب أمام تعاون تجاري جديد بين المستثمرين ورواد الأعمال في كلا السوقين.
وقالت العتيبة: «سيكون العمل على تعزيز التعاون الثنائي ضمن أهم أولوياتي»، مضيفة: «يجب أن يتم توطيد الشراكات في المجالات التي تقع ضمن شراكتنا القوية والتاريخية مع فرنسا.. وتتصدر ريادة الأعمال قائمة هذه المجالات، ونحن سعداء اليوم بالترحيب باثنتين من رائدات الأعمال مثل روكسان وجيدا.. وبالنظر إلى المستقبل، ستسعى سلسلة ماجلون إلى تسليط الضوء على مجالات التعاون الحالية والممكنة والتي سنتمكن من خلالها من مواصلة تطوير علاقتنا الفريدة مع فرنسا». 
ومن خلال «ماجلون»، تَمْضي سفارة دولة الإمارات لدى باريس قُدماً في تنفيذ مهمتها المتمثلة في تعزيز العلاقات الإماراتية الفرنسية كجزء من الحوار الاستراتيجي الإماراتي-الفرنسي. وتُعد فرنسا واحدة من أهم الشركاء الاستراتيجيين لدولة الإمارات، حيث تُغَطي مجالات التعاون مجموعة واسعة من القطاعات، بما في ذلك التعليم/جامعة السوربون أبوظبي/، والثقافة/متحف اللوفر أبوظبي/، والدفاع/رافال/، والطاقة/مصدر/إنجي/.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©