يحل علينا شهر رمضان الفضيل ضيفاً عزيزاً مباركاً، ينثر نسائمه الطيبة وطقوسه الجميلة جمال إماراتنا الحبيبة، والتي لا تختلف كثيراً عن غيرها من المجتمعات العربية والإسلامية في تسابق للخيرات ومشاركة للآخرين تعزيزاً للروابط والأواصر بين الناس وتقرباً لله عزوجل. شهر الصيام الذي ميزه الله بنزول كتابه الكريم، وخصه بليلة هي خير من ألف شهر.
اعتادت «بلاد زايد الخير»، أن تستقبل الشهر الكريم بمبادرات إنسانية رفيعة الطراز، وجرياً على عادة فارس المبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في إطلاق المبادرات النوعية، أطلق سموه مشروع «وقف المليار وجبة» بهدف توفير مئات الملايين من الوجبات بشكل مستدام لعشرات السنين المقبلة من خلال هذا الوقف، انطلاقاً من الواجب الإنساني والأخلاقي والإسلامي، واعتبر «أن «وقف المليار وجبة» رسالة من الإمارات وشعبها للإنسانية في كل مكان في العالم» مؤكداً أن «رسالتنا الأخلاقية تحتم علينا أن نكون في صدارة الجهد العالمي للقضاء على الجوع ورفع المعاناة عن الإنسان أينما كان».
مبادرة تجسد حرصاً على تحويل فعل العطاء إلى منظومة عمل مستدامة، بما يعكس الوجه الحضاري والإنساني لدولة الإمارات. وتنطلق من إرث العطاء الإماراتي حول العالم لوطن «الأيادي البيضاء الأسرع وصولاً والأكثر تأثيراً». 
الحملة الجديدة هي امتداد لحملات إطعام الطعام التي انطلقت من قبل بتوجيهات سموه خلال الأعوام الثلاثة السابقة ووفرت عشرات الملايين من الوجبات وصولاً لتوزيع مليار وجبة في 50 دولة، بما يعزز مساهمة الإمارات النوعية في الجهد العالمي للقضاء على الجوع.
رمضان الكرم والجود والإحسان تسابق للخيرات، تتجلى فيه أروع المشاعر الإنسانية النبيلة، وإحساس الإنسان بمعاناة أخيه الانسان من دون تمييز، وعلى أرض الإمارات يتبارى أهل الخير في التفاعل مع برامج وجهود ومبادرات الهيئات والجمعيات الخيرية، وفي مقدمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من أجل المساهمة في تلك المبادرات الممتدة على مدار الشهر الكريم وحتى حلول عيد الفطر المبارك لإسعاد الصائمين والأيتام والفئات الهشة داخل الدولة وخارجها.
ومع حلول شهر رمضان المبارك نرفع خالص التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ونائبه وحكام وشعب الإمارات والجميع، سائلين المولى عزوجل أن يوفق الجميع لصيامه وقيامه و«مبارك عليكم الشهر».